نسمة مصرية

لشبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب وبنــــــــــــــــــــــــــــــــــــات العرب الرقى عندنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طقوس المطربين قبل الغناء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة مصرية
Admin
Admin
avatar

انثى عدد المساهمات : 542
نقاط : 17676
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
المزاج : الحمدلله على كل حال

مُساهمةموضوع: طقوس المطربين قبل الغناء   الإثنين ديسمبر 07, 2009 6:41 am


المطرب محمد حماقي يقول إنه يحرص قبل الصعود إلي خشبة المسرح علي التأكد من حفظ الفرقة للأغاني بشكل جيد خاصة التي سيقوم بغنائها أمام الجمهور حتي لا تحدث أخطاء.
ويعيب حماقي قبل الحفل التوتر الشديد الذي يحاول التخلص منه قبل الصعود إلي المسرح حتي لا يظهر ذلك أمام الناس.
أما الفنان هاني شاكر فيقوم قبل الحفل بعمل بروفات مع الفرقة ويجلس مع المايسترو ويتفق علي الملاحظات التي قد تحدث مثل طلب الجماهير لأغنية معينة أو كوبليه. ويؤكد أنه يهتم دائما بحفظ الفرقة للألحان والأغنيات التي سيقدمها وأيضا يدخل الكواليس قبل الحفل بساعتين حتي لا يشعر برهبة الموقف ويستعد لمواجهة الجمهور.
أما محمد منير فله طقوس خاصة حيث يستمع إلي الأغاني التي سيلقيها من خلال كاسيت السيارة وهو في طريقه إلي الحفل وتعتبر تلك هي المراجعة الأخيرة قبل مواجهة الجمهور التي يعتبرها بمثابة امتحان صعب.
كما يجري منير مراجعة علي الأغنيات التي لن يغنيها في الحفل تحسبا لطلب الجمهور لهذه الأغاني. ويحاول توقع الأغاني التي سيطلبها منه بحكم خبرته ويقوم بعمل بروفة عليها أكثر من مرة.
قبل بداية الحفل بنصف ساعة يحرص منير علي الجلوس منفردا في حالة من الاسترخاء ويشرب فنجانا من الينسون ثم يقوم بتغيير ملابسه قبل بدء الحفل بحوالي 5 دقائق فقط.
الفنان تامر حسني يحرص قبل الصعود إلي المسرح علي مراجعة الأغاني التي سيوديها أمام الجمهور ويدعو الله أن يوفقه وأن يتمكن من جعل الجمهور يتجاوب معه. ويراجع مع فرقته معظم أغانيه حتي يكون علي أتم استعداد لمفاجآت الجماهير.. ويتصل بوالدته قبل بدء الحفل حتي يسمع دعواتها.
الفنان إيهاب توفيق يريح صوته قبل الحفل بيوم كامل ويغلق تليفونه ويمنع المقابلات وينام ساعات كثيرة في يوم الحفل حتي يكون في أعلي درجات التركيز وقبل عمل البروفة يجلس بدون ملاحظاته علي الحفلات السابقة والأخطاء التي وقع فيها سابقا حتي يتلاشاها.
وقبل الصعود إلي المسرح يرتدي سلسلة مدون عليها آية الكرسي ويضع مصحفا في أحد جيوبه ويدعوا الله أن يوفقه في هذا الحفل.
أما الفنان حمادة هلال فيتمسك بوجود شقيقه معه داخل البروفة حتي يخلق له جوا من المرح والدعابة ويستمع إلي بعض النكات سواء من شقيقه أو من أعضاء الفرقة حتي يخرج من حالة التوتر العصبي التي تسيطر عليه وقبل بدء الحفل يتصل بزوجته وشقيقته "هند" ووالدته حتي يسمع دعواتهم له.
يقوم حمادة بتناول كوب من الشاي والينسون ويحب الحركة والضوضاء قبل الحفل حتي لا يشعر بالقلق لأن الهدوء غالبا ما يصيبه بالقلق الشديد.
أما الفنان عصام كاريكا فيحرص علي قراءة آية الكرسي خمس مرات حتي يتخلص من حالة القلق التي تسيطر عليه ويقوم بعدها بمراجعة الأغاني مع فرقته ويعتمد في بداية الحفل علي أغاني الرتم السريع حتي يتفاعل معها الجمهور وتزول حالة الرهبة التي من الممكن أن تسيطر عليه.
أما الفنانة اللبنانية نانسي عجرم فتقوم بعمل بروفات علي أشهر أغانيها كما تحرص علي عمل بروفات علي الأغاني المرتبطة بالجمهور المصري مثل "انت مصري" وأغنية مسلسل "ابن الأرندلي" لأن المصريين يطلبونها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagwa.ahlamontada.net
الجزائري
عضو (من أهل البيت )
عضو (من أهل البيت )


ذكر عدد المساهمات : 19
نقاط : 14983
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: طقوس المطربين قبل الغناء   الخميس أغسطس 26, 2010 12:04 pm

مشكورة اختاه على هذه المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طقوس المطربين قبل الغناء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نسمة مصرية  :: أخبار الفن والفنانين وأحدث الألبومات-
انتقل الى: